تخلص من القشرة

قشرة الشعر هي أكثر المشكلات الشخصية التي يساء التعامل معها. لا شك أن الكثيرين حدثوك عن الأسباب المحتملة (كمشاركة الفرشاة، واعتمار قبعة) ونصحوك بعدد لا نهائي من الحلول الزائفة، بما في ذلك بعض الوصفات المنزلية الكريهة.

لكننا نستطيع أن نقدم لك الحقائق المثبتة حول تلك القشرة التي تغطي كتفيك، ونعرفك على وسائل علاجها بفعالية، بفضل أبحاثنا العلمية المكثفة حول أسباب ظهور القشرة.

  1. الحقيقة رقم 1
  2. الحقيقة رقم 2
  3. الحقيقة رقم 3
  4. الحقيقة رقم 4

الحقيقة رقم 1

تظهر القشور البيضاء المشبعة بالزيوت المعروفة بالقشرة نتيجة تكاثر خلايا الجلد بسرعة. تحتاج الخلايا القديمة أن تسقط لتحل محلها الخلايا الجديدة. أسباب ظهور القشرة معقدة لكنها عادة ما تكون مصحوبة بظهور فطر أساسي يوجد في فروة رأس كل شخص، حتى غير المصابين بالقشرة.

الحقيقة رقم 2

أغلب الأشخاص يخطئون في تشخيص القشرة ويعتبرونها "قشور جافة من فروة الرأس". مع إن العكس هو الصحيح غالباً: الجزء المشبع بالزيوت في فروة الرأس هو الذي يسبب ظهور هذه القشور البيضاء المزعجة. حتى إن ظهور القشور الجافة لفروة الرأس نادر جداً!

كما أن القشرة لا يصاحبها دائماً دليل مرئي. لدرجة إن بعض المصابين قد لا يلاحظون القشور البيضاء التي يتحدث عنها الجميع، لكنهم يشتكون عوضاً عن ذلك من حكة في فروة الرأس. لابد من مقاومة الرغبة في حك فروة الرأس لأنها تصيب الجلد بالتحسس وتؤدي لانهيار جبل جليدي من القشور على الكتفين.

الحقيقة رقم 3

رائحة زيوت قشرة الشعر كريهة. وإذا كان لديك عدد كبير من القشور فستكون الرائحة سيئة، إن لم تكن أسوا، من رائحة إفرازات الجسم الأخرى.

الحقيقة رقم 4

يتغذى الفطر المسؤول عن ظهور القشرة على فروة الرأس المشبعة بالزيوت. في حين يستطيع الشامبو العادي التغلب على مشكلة الزيوت، فإنه لن يستطيع التصدي للفطر. أكثر طرق علاج القشرة شيوعاً هي القضاء على الفطر المسبب له. لهذا يعتبر الشامبو المصمم خصيصاً لمقاومة للقشرة وسيلة فعالة ورائجة لعلاج القشرة