Skin reaction

استجابة البشرة

قد تعرّض الحلاقة وجهك للعديد من الإصابات. فكل حركة بالشفرة تسبب الضرر وتتلف الطبقات الخارجية للجلد، فتتركك عرضة للالتهابات والتحسس

حتى الحلاقة "المثالية" تتسبب في إصابات ميكروسكوبية دقيقة للبشرة. توضح هذه الصور ما يحدث لبشرتك أثناء الحلاقة، والإجراءات الواجب عليك اتخاذها بعد الحلاقة.

ماذا يحدث أثناء الحلاقة؟

Get Adobe Flash player

 

إن حركة الشفرة على سطح بشرتك لقطع الشعر تزيل الطبقة الخارجية للجلد. وعند إزالة هذه الطبقة الواقية، لا يتعرض الجلد للجفاف فحسب، بل يصبح كذلك عرضة للجراثيم والبكتيريا. قد تتسبب الشفرة أيضاً في حدوث خدوش صغيرة غير مرئية، تحتاج إلى إصلاح بأسرع وقت ممكن قبل أن تتلوث.

ماذا يحدث بعد الحلاقة؟

Get Adobe Flash player

 

يعيد بلسم بعد الحلاقة تجديد الجلد بعد الحلاقة. وتساعد المواد الفعالة في بلسم بعد الحلاقة في إصلاح الضرر من خلال إعادة بناء طبقة الجلد الواقية بأسرع وقت. وبهذا يضمن بلسم بعد الحلاقة تطهير كل الجروح والخدوش، ويساعد في استعادة الرطوبة المفقودة وتلطيف أي تحسس ظاهر.

نظراً لأن كثرة استخدام الكحول قد تؤدي إلى جفاف البشرة وتحسسها، فمن الضروري العثور على منتج يحتوي على كمية مناسبة من الكحول. أي منتج يحتوي على أكثر من 50% من الكحول سيضر بحالة البشرة بعد الحلاقة. يحتوي لوشن بعد الحلاقة من نيڤيا للرجال على نسبة 30% من الكحول، وهي نصف الكمية الموجودة في منتجات بعد الحلاقة التقليدية، غير أن المستحضرات الخالية من الكحول تعتبر مثالية لأصحاب البشرة الحساسة.