You missed a spot, the size of your body

شمّع ولمّع

سواءً كانت السيارة في محطة غسيل السيارات أو أمام المنزل، يقضي أغلب الرجال وقتاً طويلاً في تلميع سياراتهم وجعلها نظيفة وبراقة. لماذا كل هذا المجهود؟ الإجابة بسيطة: لأن السيارة هي مصدر فخر الرجل وسعادته، وهو يريد الحفاظ عليها في حالتها الأصلية حتى تبدو رائعة لأطول وقت ممكن. من نفس المنظور، تعتبر العناية بالبشرة من الاستثمارات المهمة للجسم على المدى الطويل، مع الحرص على أن تبدو صحية وقوية وألا تفقد جاذبيتها. إن الانتباه للتفاصيل ووضع اللمسات النهائية الفائقة الأهمية سيشكّل فارقاً كبيراً في إبراز أفضل ما لديك.

  1. الخطوة 1
  2. الخطوة 2
  3. الخطوة 3

الخطوة 1

التقشير؟ قد يسأل البعض: ما هو التقشير؟ إنه وسيلة ممتازة لإزالة خلايا الجلد الميت وكشف الطبقة النضرة "الشابة" باستخدام مقشر للجسم على سبيل المثال. تفيد هذه العملية أيضاً في فتح المسام، وهي أشبه بعملية منع الصدأ. قم بوضع المقشر على البشرة الرطبة بحركة دائرية لطيفة، كما تفعل عند مسح غطاء سيارتك، واقض وقتاً أطول في الاعتناء بالمناطق الجافة من جلدك كالركبة والكوع. في الواقع، يستفيد الرجال من التقشير أكثر من النساء، لأن بشرتهم أكثر سمكاً، مما يزيد من أهمية الحصول على بشرة ناعمة متوازنة بلا شقوق أو تجاعيد.

الخطوة 2

انظر إلى تجفيف جسمك عقب الاستحمام كمرحلة تلميع السيارة، مع اختلاف الطريقة المتبعة: جفف البلل عن جسمك بخفة وتجنب الفرك! صحيح إن ضرر المنشفة على بشرتك ليس خطيراً، لكنك لا تريد تضييع المجهود الرائع الذي قمت به أو التسبب في الإصابة بالتهاب أو حكة، خاصة إذا كنت تعاني بالفعل من جفاف الجلد. ابدأ بتجفيف رأسك ثم انتقل للأسفل للحصول على أفضل النتائج، ولا تنس أن تجفف كل الثنيات التي يصعب الوصول إليها.

الآن بشرتك مستعدة لمرحلة العناية الأخيرة وهي أهم مرحلة على الإطلاق في رأينا.

الخطوة 3

أنت محق؛ حان وقت الترطيب! وهذه المرحلة تشبه وضع طبقة أخيرة من الشمع لحماية سيارتك. يعزل الشمع الطلاء عن باقي العناصر، ويملأ الخدوش والفجوات الصغيرة بحيث تصبح غير ملحوظة. وبالمثل فإن الترطيب يحفظ الخلايا من الجفاف، ويحسّن مظهر البشرة، ويوفر طبقة حماية تحافظ عليها من أضرار التعرض للبيئة. يعمل المرطب على تحصين بشرة الرجل ومنحها المرونة ليكون أداؤها أكثر فعالية لمدة أطول. كل هذه المزايا تستحق بذل الجهد، وبخلاف السيارة، لن تستطيع استبدال جسمك بآخر جديد بعد بضع سنوات.