Post-workout skin workout

تمرينات البشرة بعد ممارسة الرياضة

إذا كنت معتاداً على ممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية أو النادي المحلي القريب، فربما تعتقد أنك بذلت أقصى جهدك للعناية بجميع أجزاء جسمك حتى تبدو في أفضل صورة. أنت مخطئ! لا شك أن ممارسة الرياضة مهمة لتحسين صحتك ومنحك المظهر المثالي، لكن الاستحمام عقب ممارسة الرياضة ليس كافياً للحفاظ على بشرتك. وإليك عدة أسباب:

 إلى جانب الآثار المعروفة للعرق وفقدان رطوبة البشرة بهذه الطريقة، فإن ممارسة التمارين الرياضية – ولا سيما رفع الأثقال – ينهك بشرتك أيضاً. يزداد معدل نمو الخلايا بصورة ملحوظة، مما يعني ضرورة القيام بعملية إصلاح وتجديد لأنسجة الكولاجين في البشرة.

أضف إلى ذلك أن الاستحمام في حد ذاته يضر بالبشرة، لأنه يزيل الغشاء الدهني الواقي. لذا ننصحك بتقليل فترة استحمامك واستخدام المياه الباردة قدر الإمكان لمنح بشرتك الراحة والاسترخاء. 

أفضل ما يمكنك القيام به بعد عودتك إلى غرفة تغيير الملابس هو وضع مرطب أو لوشن للجسم. تساعد ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة في تقوية جسمك، وبالمثل يساعد وضع لوشن لمدة 30 ثانية في تقوية بشرتك، علاوة على تنشيط الدورة الدموية، ومنح بشرتك الترطيب الذي تحتاجه، وتعزيز عملية تجديد الخلايا، وإزالة السموم من جسمك.