هل تبحث عن شيء؟

هل تبحث عن شيء؟

عن أي شيء يدور سؤالك؟
تصلنا هذه الأسئلة كثيراً.
ربما تجد ما تبحث عنه أدناه.

  • عام

    1. لماذا تظهر قائمة المكونات باللغة الإنجليزية؟

      توفر قائمة المكونات فرصة للأشخاص الذين يعانون من التحسس للتحقق من احتواء المنتج على المواد التي لا تناسبهم قبل الشراء. يسهل تنفيذ هذه العملية عند استخدام تسميات موحدة في جميع أنحاء أوروبا.

      لهذا السبب قامت لجنة دولية (INCI: المصطلحات الدولية لمكونات مستحضرات التجميل) بإعداد مجموعة مصطلحات يجب على كل جهات تصنيع مستحضرات التجميل استخدامها. إذا كان لديك استفسار بشأن مكوّن خاص، برجاء الاتصال بنا مباشرة. وسيسعدنا تقديم المزيد من المعلومات.

    2. كيف يتم اختبار تحمل البشرة لمنتجات نيڤيا للرجال؟

      يتم إجراء اختبار تحمل البشرة لمنتجاتنا بعناية شديدة قبل طرح المنتجات وتوزيعها. يتم إجراء هذه الاختبارات في قسم الأبحاث الخاص بنا وفي مؤسسات بحثية مستقلة أيضاً. غير أنه لا يمكن استبعاد احتمال ظهور استجابة عدم تحمل نتيجة التحسس الفردي الزائد تجاه أحد المكونات.

    3. المنتجات الخالية من الكحول: هل يكون المنتج خالياً من الكحول تماماً، حتى مع ذكر كحول سيتيل على سبيل المثال ضمن مكوناته؟

      في علم الكيمياء، توجد مجموعة من المواد التي يطلق عليها اسم "الكحوليات". تختلف حالتها الطبيعية ما بين سائلة وصلبة وتتفاوت خصائصها. عندما يُكتب على المنتج "بدون كحول"، فهذا يعني الكحول الإيثيلي، وهو أحد مكونات المشروبات الكحولية.

      عند استخدام الكحول الإيثيلي في مستحضرات التجميل، يكون له أثر منعش ومنشط. وعند سرد قائمة المكونات على العبوة، يشار إلى الكحول الإيثيلي باسم "كحول" أو "كحول محوّل". أنواع الكحول الأليفاتي المختلفة (مثل كحول سيتوستريلي أو كحول لانولين) هي مواد صلبة، تستخدم كعوامل مستحلبة ذات تأثير مغذٍ، تمنح المنتج القوام المطلوب.

    4. ما مدى ارتفاع نسبة الماء في الكريمات/ اللوشن؟

      نسبة الماء في كل المستحلبات المتوفرة في السوق (بغض النظر عن جهة تصنيعها) هي ما بين 70 و90% تقريباً. كما كشفت أحدث الدراسات العلمية أن عملية الترطيب تقلل من حساسية البشرة الحساسة.

      تصل نسبة الماء في كريم نيڤيا إلى 70% تقريباً، وهو مستحلب الماء بالزيت. اشتهر كريم نيڤيا لعقود طويلة بفضل درجة تحمله العالية على البشرة والتغذية الممتازة التي يوفرها.

  • الحلاقة

    1. أيهما أفضل: الحلاقة الجافة أم الرطبة؟

      يعتمد ذلك على حالة بشرتك وما أنت معتاد عليه (فمثلاً يُنصح بالحلاقة الجافة لمن يعانون من حب الشباب المزمن). تتميز الحلاقة الرطبة بالدقة والحلاقة الجافة بالسرعة والسهولة. وفي الحالتين يجب عليك مساعدة بشرتك على التجدد بسرعة عقب الحلاقة باستخدام عناية بعد الحلاقة الصحيحة: مثل مستحضر بعد الحلاقة المعزز بالمرطبات والڤيتامينات.

      من أجل حلاقة رطبة وجافة في آن واحد، يمكنك استخدام ماكينة حلاقة الترطيب من فيليبس – وهي ماكينة حلاقة كهربائية مصنوعة بخبرات نيڤيا للرجال للعناية بالبشرة.

    2. ماذا أفعل إذا جرحت نفسي؟

      الماء البارد يكون غالباً الحل المناسب لوقف نزيف الجروح الصغيرة. كما يساعد القلم القابض المقاوم للبكتيريا في وقف النزيف الغزير (متوفر في الصيدليات).

    3. دائماً ما تتحسس بشرتي وتظهر عليها بقع حمراء بعد الحلاقة. ما السبب؟

      قد يرجع السبب إلى عدة أمور:
      هل تحلق عكس اتجاه نمو الشعر؟
      هل تضغط على الشفرة بقوة؟
      هل تستخدم منتجات حلاقة قوية الرائحة تحتوي على الكحول؟
      هل تجفف بشرتك عقب الحلاقة بفركها بمنشفة بدلاً من التربيت عليها؟
      هل تستخدم ماكينة حلاقة كهربائية وتقتلع ما بقي من الشعر من جلدك؟

      ربما يحدث ذلك أيضاً في مناطق أخرى سفلى من جسمك... ننصحك باستشارة طبيب أمراض جلدية إذا استمرت المشكلة.

    4. عادة ما ينمو في وجهي شعر مغروز في الجلد. لماذا يحدث ذلك وكيف أتجنبه؟

      يرجع السبب عادة في نمو شعر الوجه داخل الجلد إلى أسلوب الحلاقة غير الصحيح.

      القاعدة الأولى في الحلاقة الرطبة هي: تجنب الحلاقة عكس اتجاه نمو الشعر! إذا كنت تحلق الشعر في كل الاتجاهات، فسرعان ما يتم اقتلاع شعر الوجه مما يؤدي إلى شد البشرة والتهابها. عندما تتهيج البشرة يصعب على الشعر النمو للخارج؛ فتظل الشعرات أسفل السطح وتنمو في الجلد.

      صيحة مفيدة: يفيد التقشير بانتظام في إزالة خلايا الجلد الميت. وأخيراً إذا كانت بشرتك متعبة، فقد يؤدي ذلك إلى الإضرار بجراب الشعر وأحياناً تغيير اتجاه نمو الشعر، فتنمو الشعرة بالأسفل بمحاذاة الجلد. يمكن إزالة شعر المغروز في الجلد باستخدام الملقط (بعناية شديدة!) فقط في حالة عدم وجود دائرة حمراء حول الشعرة. أما إذا تكوّنت الدائرة الحمراء، فيجب عليك استشارة طبيب أمراض جلدية.

    5. ما الفرق بين جل ورغوة وكريم الحلاقة؟

      إن اختيار مستحضر الحلاقة أمر راجع في الواقع إلى تفضيلك الشخصي.

      تتميز رغوة الحلاقة بأنها سريعة الاستخدام ويمكن وضعها مباشرة من العبوة.

      أما جل الحلاقة، فيجب وضعه أولاً على يدك دون هز العبوة. وعند تحريكه بين أصابعك بحركة دائرية تتكون كمية كبيرة من الرغوة من كمية صغيرة من الجل.

      استخدام كريم الحلاقة هي الطريقة الكلاسيكية في الحلاقة، لكنها تتطلب وجود فرشاة. استمر في تحريك الفرشاة الرطبة بحركات دائرية حتى تتكوّن رغوة كريمية.

  • لوشن ما بعد الحلاقة

    1. هل تقدم نيڤيا للرجال مستحضرات بعد الحلاقة خالية من الكحول؟

      هذا صحيح، تقدم نيڤيا للرجال مجموعة منتجات البشرة الحساسة المصممة خصيصاً للبشرة الحساسة (عبوات بيضاء).

    2. هل يمكنني الاستغناء عن مستحضر بعد الحلاقة؟

      ا كان ذلك ضرورياً؛ لكن مستحضرات بعد الحلاقة تضمن لك حلاقة جيدة. فالحلاقة اليومية تجهد البشرة، وتقديم عناية بعد الحلاقة المناسبة تساعد في تفادي هذه المشكلة.

      مستحضرات بعد الحلاقة اللطيفة من نيڤيا للرجال تحرص على استعادة الدهون للعناية بالبشرة وضمان نعومتها بعد الحلاقة، كما تحمي الڤيتامينات والبروڤيتامينات البشرة وتعزز عملية تجديدها.

    3. بشرتي حساسة جداً، وعندما أستخدم مستحضر بعد الحلاقة تحرقني. هل هناك شيء آخر يمكنني استخدامه؟

      بالطبع. لا شك أن إحساس الحرقة الذي تشعر به يرجع إلى نسبة الكحول والعطر المرتفعة في مستحضر بعد الحلاقة. جرب استخدام منتج بلا رائحة خالٍ من الكحول ليكون لطيفاً على البشرة.

    4. أستخدم مستحضر بعد الحلاقة، هل من الطبيعي أن يؤلم عقب كل حلاقة؟

      بالطبع لا. إحساس الحرق راجع إلى الكحول الموجود في أغلب مستحضرات بعد الحلاقة. أهم شيء بعد الحلاقة هو العناية اللاحقة، لا بأس باستخدام منتجات خالية من الكحول أو تحتوي على نسبة قليلة لأنها لا تحرق الجلد وتمنح البشرة عناية فائقة.

  • العناية بالوجه

    1. لماذا أستخدم منتجات خاصة بالرجال للعناية ببشرتي؟

      تختلف بشرة الوجه في الرجال عن النساء من عدة أوجه: فهي أسمك بنسبة 30% وتحتوي على شبكة دقيقة من النسيج الدهني الذي يدعى تحت الجلد. كما تتمتع بخصائص أعلى لترابط جزيئات المياه تجعلها تبدو مشدودة أكثر وأقسى من بشرة النساء. لا تتعرض بشرة وجه الرجال للجفاف بكثرة مما يقلل من احتمالات ظهور التجاعيد فيها.

      تحتوي بشرة الرجال على نسبة أكبر من الدهون، لذا نجد الشباب أكثر عرضة لظهور الرؤوس السوداء وغيرها من شوائب البشرة. إن نظام العناية المكون من 4 خطوات الذي طوره فريق أبحاث نيڤيا للرجال – من التنظيف إلى الحلاقة إلى بعد الحلاقة إلى العناية بالبشرة – مصمم خصيصاً لتلبية هذه الاحتياجات الخاصة.

    2. ما هو Q10؟

      Q10 هو إنزيم مساعد يوجد طبيعيًا في بشرتك ويمنح خلاياك الطاقة. إن الإيقاع الصاخب للحياة العصرية والتوتر والآثار البيئية الضارة تزيد من حاجة البشرة لإنزيم Q10. كريم Q10 المنعش من نيڤيا للرجال يمنح البشرة الإنزيم الضروري المساعد ويحسّن تجددها الداخلي.

    3. هل أحتاج إلى منتجات للعناية بالوجه في الشتاء أو في درجات الحرارة المنخفضة تختلف عن منتجات الصيف؟

      درجات الحرارة المنخفضة وهواء الغرف المدفأة يجفف بشرتك بسرعة. ومع زيادة حاجة بشرتك للترطيب، يُنصح في الشتاء باستخدام كريمات غنية ترطب البشرة وتساعدها على الاحتفاظ بالرطوبة لوقت أطول. كما يُنصح دائماً بمعامل أقل للحماية من الشمس. ويوصى أيضاً باستخدام منتج كريم ليلي غني في فصول الشتاء.

    4. لماذا تظهر هالات سوداء وانتفاخات تحت العينين، وهل يفيد كريم العين؟

      ربما يرجع ظهور الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين إلى قلة النوم أو اتباع أسلوب حياة غير صحي. تكون الدورة الدموية الدقيقة ضعيفة في المنطقة المحيطة بالعين، مما يؤدي بسهولة إلى إبطاء عملية تصريف بقايا الأيض. تؤدي قلة النوم وتناول المشروبات الكحولية إلى حدوث هذه الاضطرابات وظهورها بوضوح كما في حالة الانتفاخات. ليسهل التخلص من هذه البقايا تتسع شرايينك. ولأن الجلد أسفل العين رفيع جداً (0.5 مم تقريباً مقارنة بسمك 2 مم في مناطق الجلد الأخرى)، تظهر شرايين هذه المنطقة بلون داكن.

      يمكنك تدليك كريم مبرد للعين على المنطقة أسفل العينين للتقليل من أثر الهالات السوداء والانتفاخات.

  • الموقع الإلكتروني

    1. لماذا لا أجد منتجات مثل واقي الشمس أو لوشن الجسم في الموقع؟

      يعرض موقع نيڤيا للرجال حالياً المنتجات المصممة خصيصاً للرجال. يمكنك التعرف على جميع منتجات نيڤيا المتاحة للرجال والنساء على موقع نيڤيا www.NIVEA.com.

    2. لماذا لا يوجد موقع ويب نيڤيا للرجال خاص ببلدي؟

      تعمل نيڤيا للرجال باستمرار على إتاحة مواقع ويب نيڤيا للرجال محلية خاصة بجميع الدول. ولأنها جهود طويلة مستمرة، فنحن نأمل في إضافة موقع ويب خاص ببلدك قريباً.

    3. اذا لا أستطيع رؤية كل محتويات الموقع؟ لماذا أتلقى رسالة تطلب استخدام البرنامج الإضافي فلاش؟

      كغيره من المواقع الحديثة، يستخدم موقع نيڤيا للرجال تقنية ماكروميديا فلاش لأجزاء مختارة من المحتوى. إذا لم تكن لديك نسخة حديثة من البرنامج الإضافي فلاش، يمكنك تنزيله مجاناً من موقع www.adobe.com.

    4. لا يمكنني رؤية النصوص جيداً على الشاشة. تبدو مشوهة أو في غير مكانها.

      قد تنشأ مشكلات عرض النص بسبب إعدادات المتصفح التي حددها المستخدم (كأن يكون حجم النص كبيراً جداً) أو عند استخدام متصفح لا يدعمه موقع نيڤيا للرجال جيداً. للحصول على أفضل النتائج يرجى استخدام متصفح Internet Explorer 9.0 أو أعلى، أو Mozilla Firefox 12 أو أعلى، أو Safari 6 أو أعلى، أو Chrome 19 أو أعلى.

    5. هل يستخدم موقع نيڤيا للرجال ملفات تعريف الارتباط (كوكيز)؟

      تستفيد نيڤيا للرجال من ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) في موقعها لتسهيل الاستخدام وإتاحة الفرصة للمستخدمين لحفظ إعداداتهم أو تفضيلاتهم الشخصية. ستنتهي أي ملفات تعريف الارتباط خلال ستة أشهر من زيارة موقع نيڤيا للرجال. يمكنك تحديد مجموعة ملفات تعريف الارتباط على جهازك عبر تغيير إعدادات المتصفح (راجع توثيق المتصفح).